دورة مهارات تقويم الأداء بواسطة الطلاب للمقرر الدراسي

 

نظمت وحدة ترقية الأداء بإدارة الجودة وترقية الأداء برنامج تدريبي تحت عنوان : (مهارات تقويم الأداء بواسطة الطلاب للمقرر الدراسي والأستاذ)، بالتعاون مع كلية الشريعة والقانون، حيث يهدف البرنامج إلى اكساب المشاركين(الطلاب / الطالبات) مجموعة من المعارف والمهارات والسلوكيات التي تمكنهم من التقييم للعملية التعليمية بطريقة علمية وموضوعية بعيدة عن الانطباعات الشخصية والاستهداف.

وذلك ضمن مشروع التقويم الذاتي المؤسسي الذي انطلق العمل فيه ابتداء من مارس 2018م.

 

نفذ البرنامج التدريبي المدرب : د. عادل صالح جبر، في يوم تدريبي مدته (4) ساعات تدريبية، وكان عدد الطلاب المستهدفين(320 ) طالب؛   و(116) طالبة، بكلية الشريعة والقانون، وقد جرى تنفيذ الدورة في أيام (أربعاء 14/3، الخميس 15/3، السبت 17/3).

شمل البرنامج التدريبي محاور: (فضل العلم  والتعلم وأخلاقيات طالب العلم  ومكونات العملية التعليمية، الفلسفة التعليمية والتربوية لجامعة افريقيا العالمية: (أهدافها، رؤيتها، رسالتها)، دورالطالب في تقييم العملية التعليمية والتربوية في جامعة افريقيا)، وقد طبق الطلاب نماذج من استبيانات: (تقويم المقرر الدراسي، تقويم البرنامج التدريبي، تقويم عميد الكلية) كنماذج للتدريب العملي على البرنامج التدريبي.

 

هذا وكان لمبادرة كلية الشريعة والقانون ممثلة في السيد/ عميد الكلية القدح المعلى في تنفيذ هذه الدورة لأول مجموعة طلاب بالجامعة.